اكليبس كروس
ما هي خطوتك التالية؟
تختلف المواد الموجودة من سوق لآخر. لمعرفة التفاصيل، يرجى التواصل مع وكيل/موزع ميتسوبيشي موتورز.
مهم
نظام تخفيف الاصطدام الأمامي : تعد قدرات الكشف والتحكم في نظام تخفيف الاصطدام الأمامي ميزة إضافية فقط ولا تمنع حدوث الاصطدامات. يُرجى القيادة بأمان وعدم الاعتماد فقط على هذا النظام أثناء القيادة. يعمل هذا النظام عندما تكون مركبة ما أمام سيارتك. تم تصميم النظام أيضًا لرصد المشاة، ولكن قد لا يحدث ذلك في كل مرة. يتم تنشيط المكابح تلقائيًا في حالة تم رصد مركبة أمامك وذلك عندما تسير مركبتك بسرعة تتراوح من ٥ كم/ساعة إلى ٨٠ كم/ساعة إذا كانت سيارتك مزودة بنظام التحكم التكيفي بالسرعة، كما يتم تنشيط المكابح تلقائيًا في حالة تم رصد شخص ما أمام مركبتك وذلك عندما تكون سرعة المركبة تتراوح من ٥ كم/ساعة إلى ٦٥ كم/ساعة تقريبًا.
نظرًا لعدم وجود خاصية استمرارية تنشيط المكابح في نظام تخفيف الاصطدام الأمامي، يتم تحرير الفرامل بعد ثانيتين تقريبًا من التوقف. لمنع السيارة من التدحرج بعد ذلك ، قد يضطر السائق إلى الضغط على دواسة الفرامل. قد لا يعمل النظام في حال اتخذ السائق إجراءات لتجنب وقوع حادث من خلال عملية التوجيه أو التسارع.
إذا كان لديك أي سؤال، يرجى التواصل مع وكيل/موزع ميتسوبيشي موتورز لمعرفة التفاصيل.
نظام التحذير عند الانحراف عن المسار: لم يتم تصميم هذا النظام لتقليل المخاطر المرتبطة بعدم الانتباه إلى ما يحدث أمام طريق السائق (الانتباه إلى شيء ما على الجانب، أو شرود الذهن، وما إلى ذلك) أو ضعف الرؤية بسبب سوء الأحوال الجوية، وما إلى ذلك بل إن هذا النظام مصمم لرصد المسار عندما تكون السيارة بسرعة ٦٥ كم/ساعة أو أكثر. يجب الاستمرار في توجيه مركبتك بشكل صحيح والانتباه عند القيادة. قد لا يتمكن النظام من رصد المسار بشكل صحيح في بعض الحالات. يرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
نظام التحذير من النقطة العمياء: تعد إمكانات الرصد والتحكم في نظام تحذير النقطة العمياء ميزة إضافية فقط وقد لا يحذرك النظام من وجود مركبات في النقاط العمياء في كل الحالات. يرجى عدم الاعتماد على هذا النظام فقط أثناء القيادة. قد لا يعمل النظام بشكل طبيعي في بعض الحالات وذلك حسب حركة المرور والطقس وظروف سطح الطريق واحتمالية وجود عوائق. يتحمل سائق المركبة المسؤولية الكاملة عند القيادة. تُستخدم الرسومات البيانية لموجة الرادار لأغراض توضيحية فقط ولا تمثل تطبيق المستشعر الفعلي. يرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
نظام تنبيه حركة المرور الخلفية:
لا تعتمد فقط على هذا النظام إذ قد لا يرصد جميع المركبات المتحركة تحت ظروف معينة. يتحمل سائق المركبة المسؤولية الكاملة عند القيادة. تُستخدم الرسومات البيانية لموجة الرادار لأغراض توضيحية فقط ولا تمثل تطبيق المستشعر الفعلي. يرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
نظام الاضاءة العالي التلقائي:
يتم تنشيط هذا النظام بسرعة ٤٠ كم/ساعة أو أكثر ويتم إلغاء تنشيطه تحت السرعات المنخفضة. يرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.
٧ أكياس هوائية بنظام التقييد الإضافي:
الوسائد الهوائية هي جزء من نظام تقييد الحركة الإضافي (SRS). لتقليل خطر الإصابة من انتفاخ الوسادة الهوائية، احرص دائمًا على ربط حزام الأمان والجلوس في وضع مستقيم في منتصف المقعد ولا تنحني على الباب. احرص على وضع الأطفال بعمر ١٢ عامًا أو أقل في المقعد الخلفي إن أمكن واستخدم مقاعد الأطفال المناسبة. إذا وضعت كرسي للرضع يعمل بنظام تقييد الحركة مثبت بالحزام ويتجه للخلف في المقعد الأمامي، يجب أن تقوم بتنشيط مفتاح إيقاف تشغيل الوسادة الهوائية. يرجى الاطلاع على دليل المالك والتعليمات المقدمة مع نظام تقييد الطفل للحصول على معلومات إضافية.
نظام مساعد بدء الصعود : لا يعد نظام المساعدة على صعود المرتفعات بديلاً عن القيادة الآمنة. لا تعتمد على هذه النظام فقط أثناء القيادة على طرق شديدة الانحدار. قد تتحرك مركبتك للخلف إذا كانت دواسة الفرامل محملة بشدة أو إذا كان الطريق زلق أو شديد الانحدار. هذه الوظيفة غير مصممة لإبقاء السيارة متوقفة في مكانها على المنحدرات الصاعدة لأكثر من ثانيتين. لا تعتمد على هذا النظام للحفاظ على وضع التوقف كبديل للضغط على دواسة الفرامل. يرجى الاطلاع على دليل المالك للحصول على معلومات إضافية.