1982
ياجيرو (مونتيرو) Pajero (Montero)
وكانت النتيجة هي الأيقونة كانت هذه السيارة أيقونة الجيل الجديد من السيارات الرياضية متعددة الأغراض التي تقدم أداء قيادة متطورًا بسعر معقول. 4WD Pajero (المعروفة باسم Montero أو Shogun في بعض الأسواق). لذلك قمنا بتطوير تكنولوجيا الدفع الرباعي الخاصة بنا. كان الطلب في اليابان على سيارات الدفع الرباعي ينمو بصورة كبيرة حيث كان يسعى ملاك هذه السيارة لاستعمالها في أوقات الفراغ.
ثم أضيفت نسخة من قاعدة العجلات الطويلة إلى المجموعة في يوليو عام 1983، تلتها نسخة أوتوماتيكية عام 1985 ومحركات بنزين وديزل سداسي الأسطوانات عام 1988. حظت باستقبال رائع في معرض طوكيو للسيارات عام 1979، حيث انطلقت العناصر المتنوعة من المعادن والقماش من خط الإنتاج عام 1982.
وقد حققت أول انتصار شامل عام 1985، حيث حققت 12 جائزة على مدار 25 عامًا وحتى عام 2009. وفي أولى منافستها فازت في رالي باريس داكار Paris-Dakar Rally عام 1983. تميزت بأداء فائق في جميع التضاريس وقيادة تشبه إلى حد كبير سيارة الركاب.