2006

i

عادةً ما تكون هناك تنازلات في مثل هذه السيارة الصغيرة: فما تحصل عليه من كون السيارة صغيرة، فإنك تضحي أمامه بالمساحة الداخلية والسلامة عند التصادم.

لكننا قررنا اتخاذ نهج جديد جذري مع سيارة i.

أُطلقت في يناير 2006، وفازت بالعديد من الجوائز بما في ذلك الجائزة الكبرى للتصميم الياباني الجيد 2006-2007. لقد طورنا محرك تيربو بمبرد داخلي MIVEC بكامة علوية مزدوجة من الألومنيوم جديد كليًا والذي وفر أداءً رائعًا واستهلاكًا منخفضًا للوقود. ثم ركزنا على مجموعة نقل الحركة. وكانت النتيجة توفير المزيد من الثبات، مما جعلها أكثر أمانًا، وأكثر رحابة في الداخل. ثم وضعنا عجلات كبيرة بقياس 15 بوصة بعيدًا في كل زاوية وصممنا السيارة على شكل بيضوي مميز. فقد طورنا تصميمًا وسطًا خلفيًا ووضعنا المحرك أمام المحور الخلفي.